الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخـــــــطر أنواع الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة باباها

avatar

عدد الرسائل : 11
الدولة : فلسطين
المزاج :
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: أخـــــــطر أنواع الحب   الخميس مايو 06, 2010 7:05 pm

اخطر أنواع الحب .
أن هذا الموضوع كبير جدا وشائك ومتشعب لدرجة أنني اعلم أني لن أستطيع أن أوفيه حقه ولكن سأحاول جاهدا بأن أختصر وأتكلم فيما هو مفيد للجميع .
الحب في حد ذاته سلاح ذو حدين .
فكما انه يجعل حياة المرء فينا إلى جنة مريعة يمكن أن تجعلها نيران مرعبة . فكما إن الحب يملأ حياتنا بالسعادة والفرح يمكن أن تملأها بالتعاسة والترح .
فمن الأسباب التي تجعل من الحب خطيرا هو الوصول الى درجة الهيام وهو اعلى مراتب الحب .
وهذا ممنوع شرعا فيمكن ان يصل بالمرء الى درجة الكفر . وهو الحب الذي وصل اليه مجنون ليلى .
فقد هام في حب ليلى وجن جنونه بها وقد نهى الإسلام عن هذا النوع من الحب .

ومن الأسباب أيضا عدم التوافق في الفكر ودرجة الإحساس والرومانسية بين المحبوبين .
فيمكن للشخص ان يحب شخصا ويعشقه إلى درجة معينة من الحب ولكن الطرف الأخر لم يستطع ان يصل الى نفس الدرجة من العشق . وهذا الشيء يمكن ان يذبل زهرة الحب التي بينهما . او ان حبهما لن يستمر طويلا وذلك لعم التوافق الاحساسي والعاطفي بين الطرفين .

ومن الأسباب التي تدمر حياة احد الطرفين في الحب هو ان يكون لطرف منهما غاية من حبه للطرف الاخر من غاية مادية او جنسية او غير ذلك .
او ان احد الطرفين اقام قصر الحب للتسلية واضاعة للفراغ . فحين يعلم بذلك الطرف الاخر يمكن اي يصاب بصدمة وجرح كبيرين وكلما كان الحب عميقا كان الجرح اعمق .

ومن اخطر انواع الحب على الاطلاق هو الحب من طرف واحد .
فالشخص ان احب احدا وهو يعلم ان الطرف الاخر لا يبادله نفس الحب والمشاعر فالخير له ان لا يستمر في مجاراة عواطفه .
فإن جاراها كانت الطامة الكبرى . فيمكن ان يدمر هذا الشخص حياته . وكيف لا وهو يجري وراء سراب . ماذا يريد أو ماذا ينتظر ؟
هل ينتظر من الطرف الاخر ان يحس بحبه وعواطفه وبدوره يبادله بالحب من جديد . الى متى ؟
فمن الممكن ان لا يحس ابدا ويحب شخصا اخر وحينها ماذا ستفعل وانت قد بليت من حبها مالا تستطيع ان تمحيه في يوم او ليلة او حتى سنين . وانت قد وصلت في حبها الى درجة ان قلبك لن يسع محبوبا غيره .
الى ان تقضي حياتك وراء وهم وخيال . وراء حب تعيش فيه وحدك . وراء حب لن يحس به غيرك .
وراء عاطفة لن يقدرها احد سواك . وماذا بعد ذلك عندما تستيقظ من هذا السبات الطويل ستجد نفسك وحيدا بلا حبيب ولا انيس . ولن تجد حينها من يفهمك حتى .
الحب من طرف واحد جحيم لن تحس به الا بعد فوات الاوان .


وفي الختام استميحكم عذرا فهذا ما جادت به خاطرتي واعلم اني لم اوف الموضوع حقه . وأتمنى من من يقرأ هذا الموضوع ان ينصح به الذين جعلوا الحب غاية حياتهم لا وسيلة لجعل حياتهم سعيدة ومليئة بالفرح .
فالحب وسيلة في حياتنا وليست غاية .
والمثل يقول : أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخـــــــطر أنواع الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدخول لدردشة المنتدى من هنا  :: 
»•¤©§|§©¤•» منتديات سوار وشباب اون لاين المتنوعة «•¤©§|§©¤•«
 :: ۩ ۩ஷண.» منتدى المواضيع العامة «.ஷண۩ ۩
-
انتقل الى: